الرئيسية / المستجدات / إعلان بشأن توفير الجمعية لخدمة دعم اشتراك أعضائها في نظام ” التقاعد التكميلي” التابع للصندوق المغربي للتقاعد

إعلان بشأن توفير الجمعية لخدمة دعم اشتراك أعضائها في نظام ” التقاعد التكميلي” التابع للصندوق المغربي للتقاعد

ينهي رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي قطاع التشغيل بوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات إلى علم كافة المنخرطين بها، عن شروع الجمعية في تلقي طلبات الاستفادة من خدمة دعم اشتراك أعضائها في نظام “التقاعد التكميلي” ، والذي يتيح الاستفادة من ادخار تقاعدي اختياري فردي، عبر اكتتاب اشتراكات شهرية في نظام “التكميلي” للصندوق المغربي للتقاعد، قصد الحصول على معاش تكميلي في شكل إيراد عمري أو رأسمال عند الإحالة على التقاعد، حسب اختيار المستفيد من معاش التقاعد التكميلي.
ولهذه الغاية توفر الجمعية لأعضائها المستوفين لشروط الاستفادة من هذه الخدمة، سلة من أشكال الدعم المالي الخاص بهذه الخدمة وفق المستويات والشروط التالية:
المستوى الأول: دعم الجمعية التحفيزي لأعضائها المنخرطين في نظام ” التقاعد التكميلي” للصندوق المغربي للتقاعد:
تمنح الجمعية لأعضائها المشتركين في نظام “التقاعد التكميلي” قبل نهاية شهر فبراير 2023، مساهمة مالية توازي:
1- مجموع قيمة ستة (06) أشهر من اشتراكات المنخرط بالنظام المذكور، وفي حدود سقف 1000 درهم شهريا، بالنسبة لأعضاء الجمعية المتوفر فيهم شرط الانخراط بالجمعية خلال الخمس (05) سنوات السابقة لطلب الاستفادة من الدعم الخاص بالتقاعد التكميلي، وكذا شرط الانخراط سنة واحدة على الأقل بنظام التغطية الصحية التكميلي الخاص بالجمعية .

وتشجيعا وتيسيرا لأعضاء الجمعية الموظفين المرتبين في السلاليم الادارية من 06 إلى 10 على الاشتراك في نظام التقاعد التكميلي ، فإن مكتب الجمعية يمنح هده الفئة و المتوفرة على الشروط المذكورة اعلاه ، امتيازا خاصا للاستفادة من مساهمة لا تقل عن 2400 درهما لتغطية واجب اشتراكهم في التقاعد التكميلي لمدة أقصاها 24 شهرا الموازية لاشتراكهم الشهري .

2- مجموع قيمة أربعة (04) أشهر من اشتراكات المنخرط بالنظام المذكور وفي حدود سقف 1000 درهم شهريا بالنسبة لأعضاء الجمعية المتوفر فيهم شرط الانخراط بالجمعية خلال الخمس (05) سنوات السابقة لطلب الاستفادة من الدعم الخاص بالتقاعد التكميلي، دون ضرورة التوفر على شرط الانخراط بنظام التغطية الصحية التكميلية الخاص بالجمعية .

3- مجموع قيمة ثلاثة (03) أشهر من اشتراكات المنخرط بالنظام المذكور وفي حدود سقف 1000 درهم شهريا بالنسبة لأعضاء الجمعية المتوفر فيهم شرط الانخراط بالجمعية خلال الثلاث (03) السنوات السابقة لطلب الاستفادة من الدعم الخاص بالتقاعد التكميلي، ودون ضرورة التوفر على شرط الانخراط بنظام التغطية الصحية التكميلية الخاص بالجمعية .

وتفتح إمكانية الاستفادة من أشكال الدعم الواردة أعلاه في وجه أعضاء الجمعية وفق الشروط التالية :
– أن يكون في وضعية سليمة اتجاه الجمعية؛

– أن يدلي للجمعية بشهادة الأجرة تبين أول اقتطاع خاص بخدمة التقاعد التكميلي.


المستوى الثاني: دعم الجمعية المواكب لأعضائها المنخرطين في نظام ” التقاعد التكميلي” للصندوق المغربي للتقاعد

بالإضافة للدعم التحفيزي الاستثنائي، يمكن لأعضاء الجمعية المشتركين في نظام التقاعد التكميلي قبل نهاية شهر أبريل 2023، والمستوفين للشروط الواردة بعده الاستفادة من خدمة الدعم التحفيزي المواكب وفق ما يلي:
1- بعد اثبات عضو الجمعية لأقدمية ثلاثة (03) أشهر على الأقل من الاشتراك بنظام التقاعد التكميلي، تخول الجمعية له الحق في الاستفادة من مساهمة مالية مباشرة توازي قيمة ستة ( 06) أشهر من اشتراكاته بالنظام المذكور، وفي حدود سقف 1000 درهم شهريا، بالنسبة لأعضاء الجمعية المتوفر فيهم شرط الانخراط بالجمعية خلال الخمس (05) سنوات السابقة لطلب الاستفادة من الدعم الخاص بالتقاعد التكميلي، وكذا شرط الانخراط سنة واحدة على الأقل بنظام التغطية الصحية التكميلي الخاص بالجمعية .
2- بعد اثبات عضو الجمعية لأقدمية ثلاثة (03) أشهر على الأقل من الاشتراك بنظام التقاعد التكميلي، تخول الجمعية له الحق في الاستفادة من مساهمة مالية مباشرة توازي قيمة ثلاثة ( 03) أشهر من اشتراكاته بالنظام المذكور، وفي حدود سقف 1000 درهم شهريا، بالنسبة لأعضاء الجمعية المتوفر فيهم شرط الانخراط بالجمعية خلال الخمس (05) سنوات السابقة لطلب الاستفادة من الدعم الخاص بالتقاعد التكميلي، من دون ضرورة توفره على شرط الانخراط سنة واحدة على الأقل بنظام التغطية الصحية التكميلي الخاص بالجمعية .

وتتوقف الاستفادة من هذه الخدمة بالإضافة للشروط الواردة أعلاه إثبات المرشح لها،
– تواجد المنخرط في وضعية سليمة اتجاه الجمعية؛
– إدلائه للجمعية بشهادة الأجرة تبين الاقتطاعات الخاصة بخدمة التقاعد التكميلي، وبوصل الدفعات الاستثنائية للمنخرط بخدمة التقاعد التكميلي.

المستوى الثالث: دعم الجمعية الاستثنائي لأعضائها المنخرطين في نظام ” التقاعد التكميلي” للصندوق المغربي للتقاعد:
بصفة استثنائية وحصرية غير قابلة للتمديد ، تخول الجمعية لأعضائها المنخرطين بها خلال السنتين السابقتين(2021-2022 )، الذين يثبتون اشتراكهم لأول مرة بنظام التقاعد التكميلي قبل نهاية شهر ابريل 2023،مساهمة مالية مباشرة توازي قيمة ثلاثة (03) أشهر من اشتراكات المنخرط بالنظام المذكور، وفي حدود سقف 1000 درهم شهريا . على أن يكون المعني بالدعم في وضعية سليمة اتجاه الجمعية؛ وأن يدلي للجمعية بشهادة الأجرة تبين الاقتطاعات الخاصة بخدمة التقاعد التكميلي.


المستوى الرابع: دعم الجمعية الدوري لأعضائها المنخرطين في نظام ” التقاعد التكميلي” للصندوق المغربي للتقاعد:
لضمان استمرارية وديمومة دعم ومواكبة الجمعية لأعضائها المنخرطين في نظام التقاعد التكميلي، يتطلع مكتب الجمعية لتوفير دعم مالي دوري يحدد ويعلن مكتب الجمعية عن دوريته ومبلغه وشروطه وفق ما سيتوفر للجمعية لاحقا من امكانات مالية كافية يمكن رصدها لهذه الخدمة .

ولاكتتاب عقد ” التقاعد التكميلي” المشار إليه أعلاه والاستفادة من مزايا هذه الخدمة، يرجى تحميل مطبوع عقد “التكميلي” و”الإذن بالاقتطاع” من البوابة الالكترونية للصندوق المغربي للتقاعد على الرابط www.cmr.gov.ma أو الموقع الإلكتروني للجمعية على الرابط: www.aosemploi.com وتوقيعهما وإيداعهما حصرا لدى الصندوق المغربي للتقاعد بالرباط او لدى مندوبيات الصندوق المذكور بمختلف جهات المملكة.

شاهد أيضاً

إعلان بشأن الاستفادة من منحة عيد الاضحى لسنة 2024

لتحميل طلب منحة عيد الأضحى من هنا